السبت، 27 فبراير 2010

أبناء نوح : احترام الشرائع

Les enfants de Noé : le respect des loi


" العزيز دفيد يتسحق،

أنا سعيدة جدا أن أعلم بأن غير اليهود هم أيضا يحضون بعناية الله ماداموا يخضعون لشرائع نوح السبع. لقد قوي إيماني بالله بمجرد إدراكي لهذه الشرائع و عملي بها لكن ما يزعجني قليلا، كون احترام هذه الشرائع لا يغير في الواقع شيئا ملموسا في حياتي اليومية. يلازمني هذا الشعور لأنني ليست لدي انطباع حول تغيير مواقفي على مستوى الأفعال.

وحتى بدون هذه الشرائع، ما كان لي أبدا أن أقتل أو تكون لي علاقات جنسية محرمة، الخ. ومع ذلك، فالآن وقد قوي إيماني بالله، وددت لو أنني أقوم بأعمال ملموسة تدل حقا على أنني قد تغيرت.

لقد تغيرت كثيرا، بطبيعة الحال، طريقتي في التفكير والنظر إلى الأشياء، لكن بغض النظر عن قراءاتي الكثيرة عن الموضوع، والعودة إلى الكتب مثل التوراة، أو الصلاة مرتين في اليوم، لست أدري ما العمل الآن أكثر من ذلك. أفترض بأن أحد الأدوار التي علي أن قوم بها هو بالتأكيد أن أبلغ إلى الناس كما فعل معي آخرون؟ لكن هل مهمة غير اليهودي تنحصر هاهنا أم هناك أشياء أخرى علي العمل بها؟"

أشكرك على رسالتك وأشجعك من كل قلبي على أبحاتك الروحية. ليس فحسب أن الخالق يدخل في عنايته من هم غير يهود، لكن قدر الشعب اليهودي سيبلغ هدفه النهائي فقط لما يقر غير اليهود بربوبيته. هكذا، فإن العبارة " كلنا في السفينة نفسها" تجد التطبيق المثالي في قدرك، كما في قدر أي من اليهود كائن من كان. إننا جميعا نرغب في أن نبث إلى الله بإننا نحبه و أننا جميعا نرغب في التقرب إليه.

إننا جميعا نرغب في أن نبث لله حبنا و أننا جميعا نرغب في التقرب إليه.

أنا أتفهم إحباطك عند اطلاعك على شرائع نوح السبع التي يخضع لها "بني نوح". وسعيد حقا لكونك لم يسبق لك أبدا أن قتلتي نفسا، أو ارتكبت فاحشة الزنى. كما أظن أنه باستطاعتي أن أفترض أنك لا تسرقين و ليس من عادتك أن تأكلي لحم حيوان حي. هكذا يدل الظاهر بأنك كنت تحترمين الشرائع السبع. حتى قبل أن تعلمي بوجودها.

دراسة تطبيقية.

مع ذلك، فالحقيقة شيء آخر وجمال الدراسة هو ما يسمح بالكشف عنها. كي نبدأ، ينبغي القول بأن شرائع نوح السبع تمثل سبع فئات مختلفة من الشرائع تتضمن الواحدة منها أخريات. فعندما نأخذ في الاعتبار الشرائع الأساسية (شرائع نوح السبع) و الشرائع الثانوية، نحصل على مجموع غاية في الأهمية، سنعمل على شرح تفاصيلها في مقال قادم.


- تحريم عبادة الأوثان : إذا كنا نعتقد بأن عبادة الأوثان لا تخص إلا الأديان، فمن المؤكد أن في أيامنا هذه، قلة من الناس هم على عبادة الأوثان. مع ذلك، إذا علمنا بأن المال والرياضة و الموسيقى.. يمكن لها أن تأخذ شكل الأوثان، ندرك بأن خطر خرق هذا النهي خطر حقيقي.

تحريم قتل النفس : إن مجتمعانت تناقش باستمرار الحق في الإجهاض أو القتل الرحيم. طبقا لقوانين التوراة، فإن هذين القانونين يمثلان شكلا من أشكال الجريمة ويتعارضان مع الإرادة الإلهية. فحينما نجد أنفسنا أمام هذه الحالة، فهل نعمل حقا على معارضة هذه القوانين أو مشاريع القوانين في كل نقاش يدور في البلد الذي نعيش فيه؟

تحريم السرقة : قد يكون التصريح بالضريبة أو إجراء جرد بعد سرقة ما مناسبة يمكن فيها أن تكون لدينا النية في السرقة. في الحياة اليومية حقا، يمكن لهذه الأوامر أن تخرق، إذا ما نحن تخلينا عن الحذر.

تحريم أكل عضو حيوان حي : أظهرت دراسات في الولايات المتحدة أن المسالخ لا تنتظر دوما أن تموت الحيوانات قبل البدء في تقطيع لحمها. إن كان هذا يقع، فإننا نخرق الأمر القاضي بتحريم أكل لحم حيوان ذبح في مثل هذه الظروف. فهل لدينا معرفة بما يحدث في مسالخ بلدنا؟

هناك أمثلة كثيرة يمكن سردها. إن ما ينبغي الاحتفاظ به من هذا العرض، هو أنه لا ينبغي أن نسلم بأن تطبيق شرائع نوح السبع أمر سهل، إذا لم ندرسها بجدية. إذا ما أدركنا ذلك فقد قمنا بالخطوة الأولى لبدء دراستنا.

في المقال القادمن سنعرض للأسس الثلاثة لعبادة الله : الصلاة، رؤية الله في حياتنا اليومية و احترام الشرائع السبع.

Share/Bookmark

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق