الأحد، 21 فبراير 2010

أبناء نوح : تقديم

Les enfants de Noé : présentation

أبناء نوح : تقديم

إذا سأل المرء عددا مهما من الناس عن الرابط الموجود بين التوراة ( كتب موسى الخمسة : التكوين، الخروج، اللاويين، العدد والتثنية ) و الذين ليسوا بيهود، فإن الجواب المعتاد هو : "لا رابط".

طبقا لهذا المنطق، فإن اليهود لهم التوراة، وللنصارى العهد الجديد والعهد القديم وأن للمسلمين القرآن. نتيجة هذه الحالة هي أن نترك في" أرض ممنوعة" روحية كل الذين يرون بأنهم يؤمن بالله، لكنهم ليسوا بيهود، ويشعرون بأنهم ليسوا قريبين لا من النصرانية ولا من الإسلام. هذا هو ما أشد خطورة من كون هذه النظرة لا تطابق الواقع.

توراة واحدة للناس أجمعين

إن قراءة متأنية للتوراة تكشف بأن الله فرض بعض الأوامر المحددة على الشعب اليهودي وأوامر اخرى – محددة أيضا- على باقي أمم الدنيا. ولذلك، من الخطأ القول بأن التوراة لا تخص إلا ذوي الديانة اليهودية.

وبما أن هذه الأوامر التي لا تخاطب الشعب اليهودي أعطيت لنوح ولأبناءه ( لما غادر هؤلاء الفلك)، فإن الذين يتبعون هذه الأوامر يسمون أبناء نوح، أو بالعبرانية : بني نوح.

أوكلت إلي دار النشر الأمريكية " أوكلاهوما بني نوح سوشيتي" مسؤولية الترجمة إلى الفرنسية لكتاب الصلوات الأول الخاص بالذين يؤمنون بالله، لكنهم ليسوا بيهود، وليسوا بنصارى أو بمسلمين. بكلمة أخرى، أنا سعيد جدا بأن أشارك في مشروع النشر لكتاب الصلوات الأول الخاص ببني نوح.

في الأسابيع القادمة، ستكون لدي الفرصة – إن شاء الله- كي أصف بالتفصيل من هم بني نوح و ما الخصائص المحددة للأوامر التي ينبغي عليهم اتباعها. يكفي اليوم القول بأن لبني نوح سبع أوامر موجبة للطاعة. ( شرائع نوح السبع):

1) تحريم عبادة الوثان؛ 2) تحريم التجديف؛ 3) تحريم قتل النفس؛ 4) تحريم الزواج غير الشرعي؛ 5) تحريم السرقة؛ 6 تحريم أكل عضو حيوان حي؛ 7) واجب إقامة المحاكم.

انتم اليوم تعرفون بأن للأشخاص الذين ليسوا بيهود فائدة عظيمة في قراءة التوراة نفسها التي يقرأها الشعب اليهودي منذ آلاف السنين و اتباع الأوامر التي جاءت بها والتي تخصهم.


Share/Bookmark

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق